skip to Main Content

معلومات حول استخدامنا لملفات الإرتباط

يستخدم موقعنا الإلكتروني (www.alsihi.com) ملفات الإرتباط لتمييزكم عن المستخدمين الآخرين لموقعنا الإلكتروني. يساعدنا هذا الأمر على تقديم تجربة جيدة لكم عندما تتصفحون موقعنا الإلكتروني، كما يسمح لنا بتحسين وتطوير موقعنا الإلكتروني. بمتابعتكم لتصفح موقعنا الإلكتروني أنتم توافقون على استخدامنا لملفات الإرتباط.

ملف الإرتباط عبارة عن ملف صغير يحتوي على أحرف وأرقام نقوم بتخزينها على متصفحكم أو القرص الصلب الخاص بجهاز الكمبيوتر لديكم، إذا وافقتم على ذلك. تحتوي ملفات الإرتباط على معلومات يتم ارسالها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بكم.

يتم استخدام ملفات الإرتباط على نطاق واسع لعمل مواقع الويب، ولتعمل بشكل أكثر فعالية، بالإضافة إلى توفير معلومات لأصحاب المواقع الإلكترونية (ولأي جهات ثالثة تعمل معهم)، والتحكم بعناصر عملهم. لن تعمل بعض الأماكن والوظائف في الموقع الإلكتروني على نحو جيد بدون ملفات ارتباط معينة.

أنواع ملفات الإرتباط المستخدمة على موقعنا الإلكتروني

ملفات الإرتباط الضرورية جداً

وهي عبارة عن ملفات الإرتباط المطلوبة من أجل تشغيل موقعنا الإلكتروني لتمكينكم من التنقل بداخله واستخدام ميزاته. ولن يعمل موقعنا بشكل جيد بدون هذا النوع من ملفات الإرتباط.

ملفات الإرتباط المتعلقة بالأداء: وهي عبارة عن ملفات ارتباط تسمح لنا بمعرفة واحصاء عدد الزوار والإطلاع على كيفية تحرك الزوار داخل موقعنا الإلكتروني عندما يستخدموه. يساعدنا هذا الأمر على تحسين طريقة عمل موقعنا الإلكتروني.

ملفات الإرتباط الوظيفية

في بعض الحالات ، قد نوفر لك محتوى مخصصًا استنادًا إلى ما تخبرنا به عن نفسك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق ربط حساب على الشبكات الاجتماعية. تسمح لنا هذه الأنواع من ملفات تعريف الارتباط ببساطة بتزويدك بمحتوى نشعر أنه قد يثير اهتمامك.

يقوم العديد من الشركاء بالإعلان نيابة عنا وملفات تعريف الارتباط التابعة لنا ، ببساطة ، نسمح لنا بمعرفة ما إذا كان عملائنا قد وصلوا إلى الموقع من خلال أحد مواقع شركائنا حتى نتمكن من اعتمادها بشكل مناسب .

كما نستخدم أزرار الوسائط الاجتماعية أو المكونات الإضافية على هذا الموقع والتي تسمح لك بالاتصال بشبكتك الاجتماعية بطرق مختلفة.

سيعمل Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Pinterest ، على تعيين ملفات تعريف الارتباط من خلال موقعنا والتي يمكن استخدامها لتحسين ملفك الشخصي على موقعه أو المساهمة في البيانات التي يحتفظ بها للأغراض المختلفة الموضحة في سياسات الخصوصية الخاصة به.

ملفات الإرتباط المتعلقة بالاطراف الثالته

وهي تُستخدم لجمع معلومات حول زيارتكم لموقعنا، والمحتوى الذي اطلعتم عليه، والروابط التي قمتم بالضغط عليها، ومعلومات حول متصفحكم وجهازكم وعنوان IP الخاص به.

في بعض الحالات الخاصة ، نستخدم أيضًا ملفات تعريف الارتباط المقدمة من الأطراف الثالثة الموثوق بها. يوضح القسم التالي تفاصيل ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث التي قد تواجهها من خلال هذا الموقع.

برنامج Google Analytics

يستخدم هذا الموقع Google Analytics الذي يعد أحد أكثر حلول التحليلات الموثوق بها على الويب لمساعدتنا في فهم كيفية استخدامك للموقع والطرق التي يمكننا من خلالها تحسين تجربتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه أشياء مثل مدة إنفاقك على الموقع والصفحات التي تزورها حتى نتمكن من الاستمرار في إنتاج محتوى جذاب.

لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط لـ Google Analytics ، اطلع على صفحة Google Analytics الرسمية.

يتم استخدام تحليلات الجهات الخارجية لتتبع وقياس استخدام هذا الموقع حتى نتمكن من الاستمرار في إنتاج محتوى جذاب. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه أشياء مثل المدة التي تقضيها على الموقع أو الصفحات التي تزورها والتي تساعدنا على فهم كيفية تحسين الموقع لك.

من وقت لآخر ، نقوم باختبار ميزات جديدة وإجراء تغييرات بسيطة على طريقةعرض الموقع. يمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه لضمان حصولك على تجربة متناسقة أثناء التواجد على الموقع مع ضمان فهمنا للتحسينات التي يقدرها مستخدمونا أكثر.

برنامج Google AdSense

تعمل خدمة Google AdSense التي نستخدمها لغرض الإعلانات ، ملف تعريف ارتباط DoubleClick لعرض إعلانات أكثر ملاءمة عبر الويب والحد من عدد المرات التي يتم فيها عرض إعلان معين لك.

نحن نستخدم الإعلانات لتعويض تكاليف تشغيل هذا الموقع وتوفير التمويل اللازم لتطويره. تم تصميم ملفات تعريف الارتباط السلوكية التي يستخدمها هذا الموقع للتأكد من أننا نقدم لك الإعلانات الأكثر ملاءمةً قدر الإمكان من خلال تتبع اهتماماتك دون الكشف عن هويتك وتقديم أشياء مشابهة قد تكون ذات أهمية.

للمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام برنامج AdSense ملفات تعريف الارتباط : Ad targeting

حجب أو حذف ملفات الإرتباط

يمكنكم حجب ملفات الإرتباط عن طريق تفعيل الإعدادات على متصفحكم والتي تسمح لكم برفض جميع أو بعض اعدادات ملفات الإرتباط. كما تستطيعون حذف ملفات الإرتباط عبر تحديد الخيار المناسب في اعدادات متصفحكم.

يمكنكم التحكم باستخدام ملفات الإرتباط، بما فيها ملفات الإرتباط المتعلقة بالإعلانات، وتعطيل مشاركة البيانات مع الشركاء لأغراض الدعاية والإعلان عن طريق اتباع التعليمات التالية في موقع ملفات الإرتباط ذي الصلة.

معلومات اكثر

يمكنكم الإطلاع في القائمة أدناه على مزيد من المعلومات حول ملفات الإرتباط المتعلقة بالاطراف الثالته التي نستخدمها على موقعنا الإلكتروني والغايات التي نستخدمها لأجلها:

  1. Google Adsense
  2. DoubleClick
  3. Google Analytics
  4. addthis

إذا كنت لا تزال تبحث عن مزيد من المعلومات ، فيمكنك الاتصال بنا .

تجدر الإشارة إلى أننا يمكن أن نقوم بتغيير بعض أو كل وثيقة الخصوصية في أي وقت إذا إضطررنا لذلك.

Back To Top
×Close search
Search