حبوب رويال جيلي للنساء اكتشفي فوائدها المذهلة للحمل والبشرة والشعر

 حبوب رويال جيلي للنساء اكتشفي فوائدها المذهلة للحمل والبشرة والشعر

حبوب رويال جيلي هي مادة مغذية يتم استخلاصها من النحل الصغير، تحتوي على بروتينات ضرورية جداً لنمو الخلايا وتكاثرها، وهي مشابهة للعسل، لكن النحل ينتجها لأسباب مختلفة تماماً (ولها طعم حلو حامضي حار). وبينما يعتبر العسل غذاءً للنحل العامل، فإن رويال جيلي هو الغذاء الخاص لملكة النحل، والأهم من ذلك، أن لها خصائص مضادة للأورام. في هذا المقال، دعونا نرى فوائد حبوب رويال جيلي للنساء وللبشرة وتجربتي مع حبوب رويال جيلي للنساء.

فوائد حبوب رويال جيلي للبشرة

يحتوي غذاء ملكات النحل على مضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة، فيجدد الهلام بشرتك ويشد المسام ويعطيك مظهراً صافياً، كما يعمل على القضاء على الجذور الحرة المسسبة للشيخوخة ويمنح بشرتك إشراقة صحية.

يحارب غذاء ملكات النحل الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والمبيضات وحب الشباب، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تقلل الالتهاب وتقضي على البكتيريا وتحسن مظهر بشرتك، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الهلام على المناطق المصابة صباحاً وغسله بعد 20 دقيقة. كما يمكنك شراء مسحوق أو مستخلص غذاء ملكات النحل لاستخدامه لهذا الغرض.

لعلاج الهالات السوداء، ضعي ملعقتين كبيرتين من غذاء ملكات النحل على المناطق المصابة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه، يمكنك أيضاً مزج بعض زيت اللوز مع غذاء ملكات النحل وتطبيقه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

يمكنك ترطيب يديك وساقيك بغذاء ملكات النحل. ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة أقصاها 15 دقيقة، ثم ا غسليه بالماء البارد، وستلاحظين تغيراً كبيراً في بشرتك بالتأكيد.

يمكنك أيضاً استخدامه لتقليل الندبات والبقع الداكنة وتفتيح بشرتك، خذي ملعقتين كبيرتين من غذاء ملكات النحل وبعض الزبادي وبياض بيضة، تخلط جيداً وتطبق على وجهك، اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد، افعلي ذلك ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على وجهك ناعماً ونظيفاً.

فوائد حبوب رويال جيلي للشعر

لتحسين جودة الشعر ، هل فكرت في فوائد مكملات جسمك لتعزيز نمو الشعر الصحي وتجدده؟

كان محتوى فيتامين رويال جيلي موضوعاً للدراسة والبحث لما يقرب من 100 عام، وكشفت بعض الدراسات الأولى التي أجريت على Royal Jelly في عام 1922 عن محتواها العالي من الفيتامينات والمغذيات. قد تساعد الفيتامينات والأحماض الأمينية التي توجد في غذاء ملكات النحل في تغذية بصيلات شعرك، وهي حمض الفوليك (فيتامين ب 9) وفيتامين ب 6 (البيريدوكسين) والنياسين (فيتامين ب 3) والبيوتين (فيتامين ب 7).

يعتبر حمض الفوليك مسؤولاً بالدرجة الأولى عن نمو الخلايا بالإضافة إلى تجديد وإعادة نمو الشعر والأظافر والجلد. يساعد فيتامين ب 6 على تحسين دور الأحماض الأمينية السيستين في عملية تكوين الشعر داخل البصيلات، مما يدعم بناء شعر جديد وصحي. النياسين هو مركب عضوي حيوي مهم لصحة الجسم ويساعد على تحسين الدورة الدموية ومظهر الشعر. يساعد البيوتين الموجود في غذاء ملكات النحل في Kiwi Royal أيضاً على إنتاج الكيراتين الذي يعد أساسياً في تطوير وبناء شعر وأظافر صحية.

نظراً لأن غذاء ملكات النحل غني بهذه الفيتامينات، فإن تناوله يومياً قد يكون المفتاح لشعر صحي ومظهر رائع، لذا جرب ما يمكن أن يفعله كيوي رويال من أجلك.

تجربتي مع حبوب رويال جيلي للشعر

تجربتي مع حبوب رويال جيلي للشعر كانت مميزة حقاً حيث يمكن للبروتين والفيتامينات الأخرى الموجودة في غذاء ملكات النحل أن تعزز نمو الشعر. خذي بعض غذاء ملكات النحل واخلطيه مع حليب جوز الهند، وضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

يمكنك أيضاً تحضير علاج بالزيت الساخن لشعرك – تناولي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز واخلطيه مع غذاء ملكات النحل. سخنيها لمدة 20 ثانية في الميكرويف. ثم قومي بوضع الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، واشطفيه بالماء البارد. استخدمي الشامبو والبلسم بشكل عادي. يمكن أن يساعد هذا العلاج في القضاء على قشرة الرأس وجعل شعرك لامعاً.

إقرأ ايضاً: زوجي استخدم حبوب رويال جيلي فما هي الفوائد والأضرار والجرعات؟.

حبوب رويال جيلي للعقم

غذاء ملكات النحل هو قوة غذائية وهدية للخصوبة ومحاربة العقم في عبوة صغيرة، له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تمنع تلف خلايا الجهاز التناسلي، كما أن الإستروجين النباتي الموجود فيه يحفز الخصوبة، وهو ليس مفيداً فقط للإناث، بل أن التقارير تشير إلى أنه يحسن سلامة الحمض النووي، والحركة، والبقاء، والنضج ، وعدد الحيوانات المنوية أيضاً.

فوائد حبوب رويال جيلي للحمل

يتم إعطاء غذاء ملكات النحل لملكة النحل لتلد ملايين النحل في الخلية، لذا من الممكن الحصول على فوائد شراب رويال جيلي للنساء لكي يتم الحمل حيث أنه مكمل يعزز الخصوبة ، يجب الانتباه إلى أن أمان غذاء ملكات النحل عند النساء الحوامل غير مؤكد، لذا يجب على السيدات التوقف عن تناوله بعد حدوث الحمل، الفوائد المتعددة مذكورة أدناه:

  • يمكن استخدام حبوب رويال جيلي لتنشيط المبايض وعلاج متلازمة تكيس المبايض.
  • تساعد الأحماض الدهنية في نمو البويضة.
  • يؤدي إلى تحسين صحة الأمعاء والقضاء على البكتيريا الضارة في الجسم (يحافظ على البروبيوتيك)
  • من الممكن تناول غذاء ملكات النحل لدى النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 40 عاماً، حيث تساعد الأحماض الأمينية في إنتاج الهرمونات وتساعد البروتينات في التوازن الهرموني.
  • يحتوي على فيتامين ب 6 الذي يعزز مستوى البروجسترون.
  • من الممكن أن يكون لحبوب رويال جيلي دور في الحمل بتوأم.
  • يُزعم أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهاب.
  • يحمي القلب والدورة الدموية عن طريق خفض ضغط الدم.

متى وكيف تستهلكين رويال جيلي لتحسين الخصوبة؟

لقرون، كان البشر يستهلكون غذاء ملكات النحل لتحسين الخصوبة، وهو يتوفر في حالة شبه سائلة أو كبسولات. يجب قراءة التعليمات المذكورة على الملصق بعد شرائه وتحديد الجرعة المثلى. جرعة كبسولات رويال جيلي للخصوبة هي 3 كبسولات هلامية بين الوجبات في اليوم. والجرعة التقليدية هي 500 – 300 مجم تؤخذ في 2-3 جرعات على مدار اليوم.

وصفة رويال جيلي للنساء للحمل

تم تقديم وصفة تحت عنوان “تجربتي مع حبوب رويال جيلي للحمل” يمكن من خلالها تعزيز الخصوبة، وعملية التحضير بسيطة وسهلة للغاية يمكن إدراجها في النظام الغذائي. يحتوي هذا العلاج على جرعة كبيرة من حمض الفوليك والفيتامينات والمعادن والزنك.

المكونات

  • سبانخ طازجة – 1 كوب
  • المانجو – 1/3 كوب
  • توت – 1/4 كوب
  • غذاء ملكات النحل – 1 ملعقة صغيرة
  • الهيل والزنجبيل – 1 رشة
  • ماء جوز الهند – 1/4 كوب
  • زبادي جوز الهند – 3 ملاعق كبيرة
  • عسل – 1/2 ملعقة صغيرة
  • بذور سمسم أبيض / أسود – 1 ملعقة صغيرة

الكيفية

  • ضعي المكونات في الخلاط
  • اخفقي المكونات في جهاز صنع العصائر / خلاط الطعام.
  • العصير هو علاج لذيذ وصحي.

اقرأ أيضاً:

متى يصرف الأسبرين للحامل؟ وهل فعلاً يفيدُ في زيادة فرص الحمل؟

حبوب منع الحمل للرجال الأنواع المختلفة ما بين الفوائد والأضرار

المصادر:

  1. https://www.kiwiroyal.co.nz/women-health/can-royal-jelly-give-you-healthier-hair/
  2. https://www.stylecraze.com/articles/health-benefits-and-uses-of-royal-jelly/#WhatAreTheBenefitsOfRoyalJelly
  3. https://parenting.firstcry.com/articles/royal-jelly-fertility-super-food/#How_Does_It_Work_for_Fertility

آخر تحديث 9 أبريل، 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى