skip to Main Content

إستخدام سيروم فيتامين سي للحامل هل هو آمن ؟ وهل هناك محاذير يجب إتباعها ؟

سيروم فيتامين سي للحامل

سيروم فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية بشرتنا من الهجمات البيئية ويعالج التصبغ والكلف، وهو أمر شائع في فترة الحمل. تساعد إضافة فيتامين هـ وحمض الفيروليك مع فيتامين سي على تعزيز قوته المضادة للأكسدة.

خلال فترة الحمل يتغير جسمك وبشرتك كثيرًا. هذا ليس بالضبط صدمة. ولا حقيقة أن روتين العناية بالبشرة في فترة الحمل سيبدو مختلفًا بعض الشيء عن روتينك المعتاد. هناك تغييرات واضحة (مثل الحاجة إلى شيء للتعامل مع تلك الاختلالات الهرمونية الجديدة) وبعضها قد لا يكون واضحًا جدًا (بأن بعض منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك ليست آمنة للاستخدام عندما تكونين حاملاً).

قد تكون مكونات العناية بالبشرة التي قد تكون آمنة تمامًا لاستخدامها عندما لا تكونين حاملاً، خطيرة على طفلك. فيجب الحذر بشأن ما تستخدميه لأن أي شيء يمكن أن يمتص، خاصة إذا كنتِ تستخدمي المنتجات على مساحات كبيرة مثل المرطبات التي توضع في جميع أنحاء الجسم.

أقرأ أيضا: فوائد الاسبرين للحامل نصائح وإرشادات هامة حول الفوائد والأضرار والجرعات

أهم التغييرات التي تطرأ على الجلد عند الحمل

الجلد هو أكبر عضو في الجسم. من المرجح جدًا أن يمتص الدم أي شيء تضعه على بشرتك. عندما تكونين حاملاً، فهذا يعني أن أي شيء تضعينه على بشرتك يمكن أن يمتص في مجرى الدم وينتقل إلى جنينك الذي ينمو، وهو أكثر عرضة للمواد الكيميائية من الإنسان الناضج. 

يؤدي الحمل إلى حدوث بعض التغييرات في جسمك نتيجة إلى تغير الهرمونات، والجهاز المناعي، والتمثيل الغذائي، والأوعية الدموية التي تؤثر على الجلد بطرق مختلفة. 

  • حب الشباب الهرموني

تؤدي زيادة هرمون البروجسترون إلى إنتاج جسمك المزيد من الدهون، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب الهرموني أثناء الحمل. ومزعج، يمكن أن يؤثر على جسمك كله حتى تتمكن من رؤية زيادة مفاجئة في ظهور حب الشباب والعيوب على منطقة الصدر.

إذا كان هذا شيئًا تعانين منه، فمن المهم جدًا تضمين المنتجات المناسبة في نظام العناية بالبشرة أثناء الحمل. قد تضطر إلى اختيار بعض الأشياء الجديدة التي لا توجد في خزانة حمامك.

بالنسبة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب بشكل خاص، أوصيك باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الجليكوليك. تعد هذه إضافة رائعة لروتين العناية ببشرتك أثناء الحمل، لأنها مفيدة أيضًا لعلاج التصبغ.

  • علامات التمدد

ستصاب كل امرأة حامل تقريبًا بعلامات التمدد، وهي خطوط حمراء تتدفق إلى أسفل ثدييك أو بطنك. تزداد احتمالية ظهورها في حالة زيادة الوزن بسرعة، لذا اتبعي توصيات طبيبك بشأن زيادة الوزن. ومع ذلك، فإن وجود علامات التمدد في بعض الأحيان يعود إلى علم الوراثة.

أقرأ أيضا:أهمية تناول فوليك اسيد للحامل وما هي الجرعات المناسبة والأضرار

 الأفضل لعلاج فرط التصبغ والبقع الداكنة أثناء فترة الحمل!

أعتقد أنه من المهم حقًا استخدام السيروم المناسب.

  1. سيروم فيتامين سي اوز ناتشورالز للحامل هو سيروم يوفر عناية طبيعية للبشرة. حيث أنه مكون من تركيبة مضادة للأكسدة تحمي البشرة من الضغوطات البيئية، ويساعد على تغذية البشرة مما يسمح لها بالشفاء بشكل طبيعي، ويرطب البشرة، واخيرًا مضاد للشيخوخة الوجه.
  • المكونات الرئيسية لـ سيروم فيتامين سي اوز ناتشورالز للحامل
  1. فيتامين سي.
  2. خلاصة الورد.
  3. حمض الهيالورونيك.
  4. أستازانتين.

2) سيروم فيتامين سي للحامل: إنه جرعة الجمال السحرية، وهذه ليست سوى عدد قليل من الفوائد التي يحملها سيروم فيتامين سي. نظرًا لأن الكثير من منتجات التجميل الأخرى محظورة خلال فترة الحمل، إنه قوي لمكافحة علامات الشيخوخة، ويعزز إنتاج الكولاجين في بشرتك ليمنحك بشرة مشدودة وممتلئة أكثر، وتساعد مضادات الأكسدة في محاربة البقع الداكنة، وفرط التصبغ، والكلف الذي يظهر مع بداية الحمل لذلك يُوصي الكثير من الأطباء استخدام سيروم فيتامين سي للحامل في الأشهر الأولى من الحمل. يساعد أيضًا في محاربة حب الشباب والحماية من الآثار السلبية لأضرار أشعة الشمس فحسب، بل يمكنه أيضًا حماية بشرتك من أضرار الجذور الحرة (الشقائق الحرة) في المستقبل. 

3) سيروم حمض الهيالورونيك للحامل: ذو الأساس النباتي أنه يرطب البشرة ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة حتى يصبح ممتلئًا ويقلل من ظهور التجاعيد التي تظهر في البشرة مع التقدم في العمر.

أقرأ أيضا: ما هي أعراض تكيس المبايض للمتزوجات وما هو علاجه ؟

هل يمكنك استخدام حمض الهيالورونيك أثناء الحمل؟

سيروم حمض الهيالورونيك للحامل آمن للاستخدام أثناء الحمل، يقول دكتور هادلي كينج، طبيب الأمراض الجلدية. حمض الهيالورونيك، “موجود بشكل طبيعي في بشرتنا، حيث يحتفظ بالماء ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها. إنه مرطب قوي يمكنه تحمل وزنه في الماء ألف مرة، “يقول كينج. سواء كانت بشرتك حساسة أو معرضة لحب الشباب أثناء الحمل، فإن سيروم الهيالورونيك اسيد للحامل هو خيار رائع وطبيعي لعناية بشرتك. حمض الهيالورونيك مرطب موضعي رائع، طالما كانت البيئة رطبة، أو تجمعه مع المرطبات (مثل السكوالين، والأحماض الدهنية، والسيراميد)  أو مع (الزيوت والشموع، مثل شمع العسل، أو السيليكون) لقفل الترطيب حتى لا يسحب الماء من الجلد. هذا يجعله مثاليًا للاستخدام لأنه خفيف الوزن ومرطب، وعادةً ما يتبع السيروم مرطب للمساعدة في قفل تلك الرطوبة.

  • كيف يتم استعمال سيروم حمض الهيالورونيك أو فيتامين سي للحامل :

  1. الخطوة الأولى: تنظيف وتقشير البشرة جيدا.
  2. الخطوة الثانية: قومي بوضع سيروم حمض الهيالورونيك للحامل أو سيروم فيتامين سي اوز ناتشورالز هو سيروم رائع يتم وضعه إذا كنتِ تريدين بشرة ممتلئة ورطبة. ضعي من 5 إلى 7 مضخات على كامل الوجه، والرقبة، والمنطقة الأعلى من الصدر واتركيها تمتص.
  3. الخطوة الثالثة: ترطيب البشرة.

سيروم فيتامين سي للحامل

أقرأ أيضا: جفاف المهبل والحمل هل لجفاف المهبل علاقة بالدورة الشهرية وطرق العلاج؟

هل سيروم فيتامين سي آمن أثناء الحمل؟

المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي (على عكس الريتينول المشتق من فيتامين أ) آمنة أيضًا لاستخدام طوال فترة الحمل. إذا كانت لديك بقع داكنة، فبدلاً من استخدام الهيدروكينون، فعليكِ استخدام سيروم فيتامين سي للحامل فإن القوة العالية لفيتامين سي فعالة للغاية.

ومع ذلك، الكثير يسألن هل سيروم فيتامين سي مضر للحامل، لا يوجد ضرر على الأم والجنين من استخدام سيروم فيتامين سي للحامل لكن من المحتمل أن يكون لديك بعض التهيج من استخدام فيتامين سي، عادة ما يكون مجرد تهيج خفيف في البشرة. على الرغم من أن الالتهابات  أو الاحمرار غير محتمل حدوثهم. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص، فعليك تجنب المنتجات التي تحتوي على حمض الأسكوربيك.

يجب عليك دائمًا إجراء اختبار الحساسية قبل التطبيق الكامل على البشرة. هذه هي الطريقة الوحيدة لتحديد كيفية تفاعل بشرتك مع السيروم. ضعى كمية صغيرة على ذراعيكِ فإذا حدث احمرار أو تهيج فيجب تجنب السيروم.

نظرًا لأن العناية بالبشرة أثناء الحمل يمكن أن تكون أكثر تعقيدًا من اختيار اسم الطفل، فمن الجدير استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو الطبيب للتأكد من أن جميع المنتجات التي تستخدمها آمنة. ومعالجة أي مشاكل جلدية متغيرة. قد يكون الأمر محيرًا حقًا في تحديد المكونات في أي المنتجات.

أقرأ أيضا: الباراسيتامول للحامل وهل يؤثر الباراسيتامول على الحامل؟ الأضرار والجرعات

ما هي مكونات العناية بالبشرة التي يجب تجنبها في المنتجات أثناء الحمل؟

مع كل التغييرات الجلدية التي يمر بها جسمك، يحتاج روتين العناية بالبشرة أثناء الحمل إلى بعض التغييرات أيضًا. لكن الأمر لا يتعلق فقط بمعالجة حب الشباب الجديد أو البقع الداكنة.

تغيير روتين العناية بالبشرة أثناء الحمل هو في الواقع مشكلة تتعلق بسلامة الطفل .

بشرتك عضو عملاق. كل ما يتعلق بالملامسة يمر عبر مجرى الدم، وبالتالي يصل إلى طفلك عبر المشيمة. الأطفال حساسون للغاية وتشير الدراسات إلى أن استخدام بعض منتجات البشرة المضادة للشيخوخة مثل الريتينول  أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية، لذلك من الأفضل تجنب هذه المكونات. 

  • المكونات التي يجب تجنبها عند الحمل:

  1. حمض الساليسيليك (بتركيزات عالية، أي شيء أقل من 2٪ آمن).
  2. فيتامين أ (أي منتج يحتوي على الريتينول).
  3. منتجات تفتيح البشرة (أي شيء يحتوي على الهيدروكينون).

أقرأ أيضا: حبوب الكالسيوم والحديد للحامل وأهم المعادن والفيتامينات خلال الحمل

المصادر

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
×Close search
Search